الجمعة 26 نيسان 2024
facebooktwitterwhatsappinstagram
weather
Lebanon ID

الرياضةجميع الأخبار

آخر الأخبار

نابولي يواصل ملاحقة يوفنتوس والشعراوي ينعش ذئاب روما

21-01-2019
نابولي يواصل ملاحقة يوفنتوس والشعراوي ينعش ذئاب روما

ضمن منافسات الجولة الـ20 من منافسات الدوري الإيطالي، نجح نادي روما  في انتزاع فوز ثمين من ضيفه تورينو في المباراة التي انتهت بنتيجة 3-2 لأصحاب الأرض، وفي مباراة أخرى فرض نادي ساسولو  التعادل السلبي على نادي الإنتر في المباراة التي أقيمت على ملعب السان سيرو في ميلانو. وفي قمة الجولة ذاتها، سقط نادي لاتسيو أمام مضيفه نادي نابولي بنتيجة هدفين لهدف واحد. 

نجح فريق روما الإيطالي في انتزاع انتصاراً مثيراً على ضيفه تورينو في المباراة التي أقيمت على ملعب الأوليمبيكو في روما، البداية كانت بهدف لصالح روما عن طريق نيكولو زانيولو، قبل أن يضيف أليكساندر كولاروف الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 34. تورينو رفض الاستسلام وحاول بشتى الطرق العودة، وبالفعل تمكن لاعبه توماس رينكون من تسجيل الهدف الأول بالدقيقة 51. هدف رينكون أعطى فريقه دفعة معنوية كبيرة طمحاً في التعادل، وهو ما تحقق بهدف آخر لكريستيان أنسالدي في الدقيقة 67 من عمر اللقاء. روما استفاد من تبديله الاضطراري بنزول شعراوي، بعدما سجل الإيطالي ذو الأصول المصرية هدف الفوز للذئاب بالدقيقة 73. لتنتهب المباراة بنتيجة 3-2 لأصحاب الأرض.

 

وفي مباراة أخرى، تحديداً في السان سيرو، فرض ساسولو التعادل السلبي على نادي إنتر ميلان. زمع بداية المباراة، هدد مانويل لوكاتيلي مرمى إنتر في الدقيقة 14  ببعد تسديد الكرة لتمر بمحاذاة القائم الأيسر للحارس هاندانوفيتش. وكاد ماتياس فيتشينو، أن يتقدم للنيراتزوري، لكن رأسيته جاءت أعلى من العارضة للحارس كونسيلي. وعاد ساسولو عن طريق دومينيكو بيراردي لتهديد مرمى إنتر، لكن تسديدة الإيطالي جاءت بجوار القائم الأيسر.  وبعد مرور 10 دقائق من بداية الشوط الثاني، كاد أن يهز كيفين برنس بواتينج شباك إنتر، لكن هاندانوفيتش كان له بالمرصاد متصديًا لها ببراعة. كما فشل البديل لاوتارو مارتينيز في إعطاء التقدم للنيراتزوري، بعدما تصدى كونسيلي لراسيته في منتصف المرمى بالدقيقة 82. وإزدادت الإثارة في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء، فكاد ساسولو أن يسجل هدف الفوز في الدقيقة الثانية من الوقت بدلاً من الضائع، عن طريق بوجا، لكن تسديدته تصدى لها الدفاع. وتصدى كونسيلي لرأسية البديل لاوتارو مارتينيز بسهولة، في الدقيقة الرابعة من الوقت البديل، ليطلق الحكم صافرته معلنًا نهاية اللقاء.

 

وفي قمة الجولة الـ20، واصل لاتسيو سقوطه في مواجهات الكبار هذا الموسم بخسارته أمام نابولي على ملعب سان باولو بهدفين مقابل هدف. ورغم أن نابولي بدأ المباراة منقوصًا من خاليدو كوليبالي ولورينزو إنسينيي ودريس ميرتينز للإيقاف بجانب ماريك هامسيك للإصابة، إلا أنه كان الطرف الأفضل أغلب فترات المباراة، وقد صنع العديد من المحاولات الهجومية على مرمى ضيفه. وأحرز خوسيه كاييخون هدف نابولي الأول قبل أن يتبعه أركاديوش ميليك بالهدف الثاني من تسديدة متقنة من ركلة ثابتة قبل نهاية الشوط الأول.  ومع التحسن النسبي في أداء لاتسيو خلال الفترة الثانية نجح تشيرو إيموبيلي في تقليص الفارق بهدف عند الدقيقة 65، لكن آماله في الوصول للتعادل تعرضت لضربة قوية بطرد مدافعه فرانشيسكو أتشيربي بعد 5 دقائق من الهدف. وسنحت عدة فرص لأصحاب الملعب لزيادة الفارق لكن تألق ستراكوتشا وشيء من الرعونة والتسرع حال دون ذلك لينتهي اللقاء لصالحهم بهدفين مقابل هدف.

جميع حقوق النسخ محفوظة 2018 © | LebanonID