الجمعة 26 نيسان 2024
facebooktwitterwhatsappinstagram
weather
Lebanon ID

الرياضةجميع الأخبار

آخر الأخبار

كأس آسيا- الأردن تخرج من المسابقة وإيران تتقدم

21-01-2019
كأس آسيا- الأردن تخرج من المسابقة وإيران تتقدم

ضمن فعاليات الدور الـ16 من بطولة كأس آسيا 2019، تعرض منتخب الأردن لخسارة موجعة بعد ضربات الترجيح أمام منتخب فيتنام أدت به للخروج من المسابقة.

وانطلقت المباراة بهدوء بعض الشيء لكن بسيطرة للمنتخب الأردني الذي بدأ العمل للبحث عن طريقة لاختراق دفاعات فيتنام، ولكن المنتخب الفيتنامي لم يسمح بذلك طوال الوقت. وفي الدقيقة الـ41 سجل اللاعب بهاء عبد الرحمن الهدف الأول للنشامى من خلال ركلة حرة.

وفي الشوط الثاني دخل المنتخب الفيتنامي بثقة أكبر، وسجل سريعًا في الدقيقة الـ 51 من خلال كرة عرضية عن طريق نجوين ترونج بطريقة قوية دخلت شباك الحارس الأردني. وانتهى الوقت الأصلي ولم يستطع أي من الفريقين حسم المباراة في الوقت الإضافي الى أن وصلوا الى ركلات الترجيح. وسجل المنتخب الفيتنامي كل ركلاته عدا الركلة الرابعة، بينما أهدر منتخب الأردن الركلتين الثانية والثالثة لتنتهي مشاركته في البطولة المقامة في الامارات العربية المتحدة.

وفي مباراة أخرى، قلبت الصين تأخرها بهدف إلى فوز مثير على تايلاند بهدفين مقابل هدف وحيد في المباراة التي أقيمت على ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية. وسيطر منتخب تايلاند على المباراة في البداية حيث سجل الهدف الأول في الدقيقية 23 من خلال ركنية رفعها بنماتان وأبعدها مدافع الصين فينغ زواتينغ برأسه، ووصلت بالخطأ إلى ثيتيبان بوانغتشان ومنه إلى جايديد الذي سددها في الشباك. وفي الشوط الثاني دخل المنتخب الصيني بطريقة مغايرة، حيث دفع المدرب الايطالي المخضرم ليبي في الدقيقة 64 بورقته الرابحة زهي شياو وكان خياره في محله بعدما أدرك التعادل بعد 3 دقائق فقط. أما هدف الربح فقد جاء بعد 4 دقائق بعد أن احتسب الحكم ركلة جزاء سجلها غاو لين في الشباك.

وفي مباراة إيران أمام عمان، فاز المنتخب الإيران بتسجيله هدفين في مرمى عمان دون أي رد. وقد أضاع عمان فرصة العمر عندما أهدر ركلة جزء مع ضربة البداية. وافتتح المنتخب الإيراني التسجيل عن طريق نجم نادي برايتون الإنجليزي علي رضا جهانبخش الذي استغل خطأ فادحا من المدافع العماني محمد المسلمي في الدقيقة 32. وأضاف قائد الفريق أشكان ديجاغاه الهدف الثاني من ركلة جزاء نفذها بنجاح في الدقيقة 41 من زمن المباراة.

جميع حقوق النسخ محفوظة 2018 © | LebanonID