الثلاثاء 23 نيسان 2024
facebooktwitterwhatsappinstagram
weather
Lebanon ID

الرياضةجميع الأخبار

آخر الأخبار

الدوري الإنكليزي الممتاز: ليفربول وقطبي مانشستر يواصلون إنتصاراتهم وأرسنال يسحق كتيبة ساري

21-01-2019
الدوري الإنكليزي الممتاز: ليفربول وقطبي مانشستر يواصلون إنتصاراتهم وأرسنال يسحق كتيبة ساري

ضمن فعاليات الجولة الـ23 من منافسات الدوري الإبكليزي الممتاز، حقق نادي ليفربول فوزاً دراماتيكياً بنتيجة أربعة أهداف لثلاثة  في مباراة مجنونة أمام نادي كرستال بالاس، كما تمكن الوصيف نادي مانشستر سيتي من الحفاظ على فارق الـ4 نقاط بينه وبين المتصدر بعد فوز على نادي هدرسفيلد تاون بثلاثية نظيفة. وقد واصل نادي مانشستر يونايتد سلسلة إنتصاراته بعد الفوز على برايتون هوف ألبيون بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد. وفي قمة لقاءات الجولة، تمكن نادي الأرسنال من الفوز على ضيفه نادي تشيلسي بنتيجة هدفين من دون مقابل.

وفي مباراة ملعب الأنفيلد، افتتح الضيوف أهداف المباراة عن طريق اللاعب  أندريس تاونسيند في الدقيقة 34 من عُمر المباراة، قبل أن يعادل الريدز النتيجة عن طريق النجم المصري محمد صلاح في الدقيقة السادسة والأربعين.لم ينتظر ليفربول كثيرًا حتى ضاعف النتيجة عن طريق النجم البرازيلي فيرمينو في الدقيقة 53، ولكن فرحة جماهير أنفيلد بهدف التقدم أفسدها هدف التعادل لكريستال بالاس عن طريق اللاعب جيمس تومكينز في الدقيقة 65. انتظر ليفربول عشرة دقائق أخرى حتى استطاع محمد صلاح منح الفريق هدف الانتصار في الدقيقة الخامسة والسبعين. كما شهدت الدقيقة التاسعة والثمانين طرد لاعب ليفربول جيمس ميلنر بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية. واستمرت النتيجة بتفوق ليفربول حتى أحرز النجم السنغالي ساديو ماني هدف تأمين النقاط الثلاث لفريقه في الدقيقة 92، قبل أن يهدد كريستال بالاس صدارة ليفربول بإحرازه لهدفِ ثالث عن طريق اللاعب ماكس مير في الدقيقة 95.

 

وفي مباراة أخرى، وفي ملعب نادي هدرسفيلد تحديداً، بدأ الشوط الأول هادئًا مع سيطرة لمانشستر سيتي ومحاولات للعب على المرتدات من جانب هدرسفيلد. ولم تمثل هجمات أصحاب الأرض عن خطورة بينما جاءت تسديدة دانيلو في الدقيقة 18 لترتطم بدفاع هدرسفيلد وتنتهي في الشباك. وجاء الهدف ليقتل طموحات أصحاب الأرض مع لعب هاديء للغاية من جانب السيتزنز في محاولة لتسيير المباراة. ومع انطلاق الشوط الثاني، بدأت هجمات السيتزنز تمثل خطورة أكبر في محاولة تسجيل هدف التأمين. وفي الدقيقة 54 نجح سترلينج في إضافة الهدف الثاني تلاه بعد دقيقيتن هدف قتل المباراة من جانب ليروي ساني.

 

وفي ملعب الأولد ترافورد، واصل مانشستر يونايتد نتائجه الإيجابية وكذلك أداءه الجيد في المباريات الأخيرة، ليقترب شيئًا فشيئا من الوصول إلى المركز الخامس والمنافسة على المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا. وبدأ مانشستر يونايتد المباراة بقوة كعادته مع المدرب سولشار، وفرض سيطرته على برايتون منذ البداية وشن العديد من المحاولات على مرماه. وظهر النجم الفرنسي بول بوجبا بشكل جيد، حيث كان عنصرًا مهمًا في عملية تسليم وتسلم الكرة وبناء اللعب من الخلف، وكان أحد أهم لاعبي الشياطين الحمر في المباراة. وتوج بوجبا تألقه بعد مرور حوالي ثلث ساعة فقط من بداية الشوط الأول بعدما سجل الهدف الأول للشياطين الحمر بطريقة رائعة في شباك حارس مرمى برايتون. واستمر مانشستر يونايتد في تقديم العرض الكروي الرائع، حتى توجه الصاعد ماركوس راشفورد بهدف ثانٍ قبل دقائق من نهاية شوط المباراة الأول. وفي الشوط الثاني نجح برايتون في تقليص الفارق، لتشتعل المباراة التي كادت تشهد هدف التعادل للفريق الضيف لولا تألق الحارس ديفيد دي خيا. ولم تشهد المباراة أي أشياء جديدة أخرى، لتنتهي على وقع انتصار هام لمانشستر يونايتد هو السابع له من أصل 7 مباريات مع المدرب النرويجي سولشار.

 

وفي ملعب الإمارات، حقق فريق آرسنال فوزًا ثمينًا على ضيفه تشيلسي بهدفين مقابل لا شيء. تقدم النجم الفرنسي ألكسندر لاكازيت لأصحاب الأرض في الدقيقة الرابعة عشر من عمر الشوط الأول، قبل أن يضاعف مواطنه لوران كوتشيلني النتيجة للمدفعجية في الدقيقة 39. وفي الشوط الثاني حاول تشيلسي معادلة النتيجة، ولكن دفاع كتيبة المدرب أوناي إيمري كان بالمرصاد، ليحقق آرسنال الفوز بعد الخسارة المفاجئة التي تعرض لها أمام وست هام يونايتد في الجولة الماضية.

 

 

الأكثر قراءة
جميع حقوق النسخ محفوظة 2018 © | LebanonID