الخميس 28 آذار 2024
facebooktwitterwhatsappinstagram
weather
Lebanon ID

الرياضةجميع الأخبار

آخر الأخبار

كأس ايطاليا: يوفنتوس والميلان يتأهلان للربع النهائي

14-01-2019
كأس ايطاليا: يوفنتوس والميلان  يتأهلان للربع النهائي

ضمن فعاليات الدور ال16 من كأس ايطاليا، حقق نادي اي سي ميلان فوزاً مهماً أمام نادي سامبدوريا بهدفين دون مقابل، ليتأهل للدور الربع نهائي ويواجه نادي نابولي الذي بدوره فاز أيضاً على نادي ساسولو بهدفين نظيفين.

واستطاع الروسونيري الفوز في المباراة رغم الغيابات الكبيرة على الفريق من نجوم ولاعبين، في المباراة التي أقيمت على ملعب لويغي فيرارس.

وانتهت ال90 دقيقة أي الوقت الأصلي بدون أي أهداف. وفي الشوطين الإضافيين قام المدرب الإيطالي جينارو غاتوزو اقحام كل من باتريك كوتروني  وبعدها أندريا كونتي، وقد كافأه الثنائي بشكل ممتاز، إذ لعب الظهير الأيمن تمريرة عرضية متقنة عند الدقيقة 102 نجح كوتروني في استغلالها مسجلاً هدف الفريق الأول خصوصاً بعد تألق رينا في التصدي لعدة هجمات للاعبي سامبدوريا. وبعد 6 دقائق فقط عاد كوتروني وأحرز الهدف الثاني للميلان مستغلًا تمريرة ممتازة من هاكان تشالهانوغلو ليحجز الميلان مقعداً له في الدور القادم.

أما نادي نابولي، فقد فاز على نادي ساسولو بهدفين نظيفين ليواجه نادي الميلان في المباراة القادمة. وقد افتتح التسجيل للبارتينوبي عبر أركاديوش ميليك عند الدقيقة الـ15، وتمكن ساسولو من إحراز هدف التعادل عبر مانويل لوكاتيلي عند الدقيقة 35 لكن تقنية الفيديو حالت دون احتسابه بسبب وجود لمسة يد ضد برينس بواتينغ.
وعند الدقيقة 74 أحرز فابيان رويز الهدف الثاني لهم والذي حسم اللقاء لصالح كارلو أنشيلوتي بهدفين دون رد.

وفي مباراة أخرى، تغلب نادي يوفنتوس على حساب نادي بولونيا بهدفين دون رد. وسجل الهدف الأول اللاعب الايطالي  الشاب فيديريكو بيرنارديسكي في الدقيقة التاسعة الذي استغل خطأ فادح من حارس مرمى بولونيا بالتدخل مع لاعبه وسجلها بيرنا في الشباك.  وفي الدقيقة الرابعة من الشوط الثاني سجل  للاعب الإيطالي الشاب مويس كين هدف يوفنتوس الثاني، بعد تسديدة حاسمة من دوغلاس كوستا، ليسجل أول أهدافه الموسم الحالي. وينتظر يوفنتوس الفائز في مواجهة كالياري وأتالانتا ليتواجه معه في الدور القادم.

Federico Bernardeschi Bologna Juventus Coppa Italia

أما الإنتر فقد كسح نادي بينيفينتو بسداسية مقابل هدفين، حيث نجح انتر ميلان في تسجيل الهدف الأول مبكرًا عبر مهاجمه الدولي الأرجنتيني ماورو إيكاردي بعد مرور 3 دقائق فقط من بداية المباراة. واستمر إنتر في ضغطه منذ البداية، ليضيف الهدف الثاني عند الدقيقة السابعة بأقدام جناحه الإيطالي أنطونيو كاندريفا بطريقة رائعة. ولم يكد الشوط الأول ينتهي، حتى أضاف الظهير الأيسر دالبيرت هنريكي الهدف الثالث.

وفي الشوط الثاني، افتتح لوتارو مارتينيز بعد ثلاث دقائق فقد ليسجل الهدف الرابع، وبعده الخامس في الدقيقة  66 ولكن لاعب بينيفينتو روبيرتو انسيني قلص الفارق في الدقيقة ال58، وسجولوا الهدف الثاني للفريق في الدقيقة في الدقيقة 74 عبر اللاعب فيليبو باندينيلي. واختتم كاندريفا مسلسل الأهداف في الدقيقة 94، لتنتهي المباراة بسداسية مقابل هدفين.

وتأتي مباراة لاتسيو أمام نادي نوفارا والتي انتهت برباعية مقابل هدف وحيد لصالح النسور. وبذلك يتواجه كل من انتر ميلان ولاتسيو في الدور القادم بعد تخطي الدور ال16 من البطولة.

وتبقى مباراة فيورنتينا أمام نادي تورينو، حيث استطاع الفيولا تخطي تورينو بالفوز بهدفين دون مقابل سجلهما اللاعب فيدريكو كييزا. ليتأهل الفريق البنفسجي للدور القادم منتظرين الفائز بين كل من روما و فيرتوس انتيلا.

 

جميع حقوق النسخ محفوظة 2018 © | LebanonID