الجمعة 26 نيسان 2024
facebooktwitterwhatsappinstagram
weather
Lebanon ID

الرياضةجميع الأخبار

آخر الأخبار

كأس آسيا: لبنان يسقط أمام قطر ضمن منافسات المجموعة الخامسة

10-01-2019
كأس آسيا: لبنان يسقط أمام قطر ضمن منافسات المجموعة الخامسة

سقط منتخب ​لبنان​ أمام نظيره القطري بهدفين نظيفين، في المباراة التي شابها أداء تحكيمي مريب، وجمعت بين المنتخبين على ملعب هزاع بين زايد ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة، في بطولة ​كأس آسيا 2019​ التي تستضيفها دولة ​الامارات​ العربية المتحدة.

تميّز لاعبو منتخب لبنان في الشوط الاول، واستحوذوا بشكل جيد على الكرة، كما أقفلوا كل المساحات على مهاجمي منتخب قطر، وفي المقابل، عجز لاعبو العنابي عن تشكيل أي خطر على المرمى اللبناني. وكادت الدقيقة 38 تغير من معطيات اللقاء، بعدما نجح منتخب الأرز في تسجيل الهدف الأول عن طريق علي حمام، غير أن الحكم الصيني ألغى الهدف، بداعي وجود خطأ بعيد عن الكرة، ارتكبه ميشال الكسندر ملكي على أحد مدافعي قطر، عند تنفيذ الركلة الركنية، التي سجل منها منتخب لبنان.

في بداية الشوط الثاني، ضغط المنتخبان سويا على مجريات اللقاء، وحاول لاعبو منتخب الأرز الوصول إلى مرمى العنابي في أكثر من مناسبة، غير أن لاعبي منتخب قطر كثفوا من هجومهم في المنطقة القريبة من دفاعات منتخب لبنان، إلى أن احتسب الحكم الصيني بشكل مفاجئ ركلة حرة حول ما اعتبره لمسة يد على النجم اللبناني حسن معتوق، استفاد منها منتخب قطر وسجل الهدف الأول عن طريق بسام هشام الراوي من ركلة حرة في الدقيقة 65، في كرة لم يقدر عليها الحارس اللبناني مهدي خليل. ولم يتمكن بعدها لاعبو لبنان من العودة بالنتيجة، بل كانت المفاجأة من قطر، بهف ثان سجله المعز علي عبدالله في الدقيقة 79 من زمن اللقاء. وفي الدقائق الأخيرة، استقرت النتيجة على فوز منتخب قطر بنتيجة2-0 أمام منتخب لبنان.

وتقاسم منتخب قطر بهذه النتيجة الصدارة مع منتخب ​السعودية​ بـ3 نقاط، متخلفا بفارق الأهداف عنه، فيما يأتي منتخب لبنان في المركز الثالث من دون رصيد، وفي حين، تتذيل ​كوريا الشمالية​ الترتيب في المركز الرابع.

ولا يزال يحتفظ منتخب لبنان بآماله في البطولة، وسيكون في مواجهة يوم السبت أمام منتخب السعودية، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الخامسة، فيما سيلتقي منتخب قطر مع منتخب كوريا الشمالية يوم الأحد.

جميع حقوق النسخ محفوظة 2018 © | LebanonID