السبت 20 نيسان 2024
facebooktwitterwhatsappinstagram
weather
Lebanon ID

الأخبار المحليةجميع الأخبار

آخر الأخبار

قائد الجيش: احترام الجيش لشرعة حقوق الإنسان مقدس

29-01-2019
قائد الجيش: احترام الجيش لشرعة حقوق الإنسان مقدس

تم اطلاق "مدونة قواعد سلوك الجيش اللبناني تراعي حقوق الانسان"، في حفل أقيم في فندق المونرو في بيروت، برعاية قائد الجيش العماد جوزاف عون وحضوره.

ولفت قائد الجيش في كلمة ألقاها بداية إلى ملصق في القاعة لجنود الجيش وهم ينقلون عائلات ارهابيي "فتح الاسلام" في عز المعركة، مؤكداً "أن احترام الجيش لشرعة حقوق الانسان مقدس".

وأكد "أن الجيش اللبناني يلتزم مختلف القوانين الصادرة عن المؤسسات الدستورية اللبنانية وكذلك المواثيق الدولية المتعلقة بالقانون الدولي الانساني ويقوم بدمجها في نظامه الداخلي.

وانطلاقا من ذلك أنشأت قيادة الجيش مديرية القانون الدولي وحقوق الإنسان وهدفها الأساس ادراج احكام القانون الدولي لحقوق الإنسان في التعليمات والأنظمة العسكرية وتعميمها ومراقبة تطبيقها".

وتابع: "يشكل لقاؤنا اليوم لاطلاق مدونة قواعد سلوك الجيش اللبناني في انفاذ القانون، فرصة لتجديد التزامنا المعايير الدولية لحقوق الانسان وتجديد الثقة للمجتمع المحلي والدولي بالمؤسسة العسكرية التي تعمل على تطوير قدراتها المختلفة بالتوازي مع تنمية الحس الانساني والاخلاقي والانضباطي لدى جنودها".

وأضاف: "لذا كلي ثقة بأن يتقيد أفراد المؤسسة العسكرية بمضمون هذه المدونة وتطبيقها على أرض الواقع بدقة، لأنها تشكل خارطة طريق للعلاقة بين العنصر الأمني والمواطن في تطبيق أحكام القانون وتضبط السلوك والالتزامات الأخلاقية والإنسانية والقانونية في أثناء تنفيذ المهمات العسكرية مع الأخذ بالإعتبار احترام حقوق هذه العناصر خلال أداء واجباتها"، مشيراً إلى أن "مديرية القانون الدولي الانساني وحقوق الانسان والأجهزة المختصة في قيادة الجيش ستتابع الاشراف على تطبيق هذه المدونة وتعميمها داخل المؤسسة وملاحقة أي اخلال ببنودها".

 

المصدر:الجيش_اللبناني
جميع حقوق النسخ محفوظة 2018 © | LebanonID