الخميس 25 نيسان 2024
facebooktwitterwhatsappinstagram
weather
Lebanon ID

أخبار عربية ودوليةجميع الأخبار

آخر الأخبار

غراهام نصح ترامب بعدم غزو فنزويلا

29-01-2019
غراهام نصح ترامب بعدم غزو فنزويلا

في خطاب موجه باللغة الإنكليزية طالب الرئيس الفنزولي نيكولاس مادورو نظيره الأميركي دونالد ترامب برفع يديه عن فنزوبلا وتركها لشأنها.

وخلال كلمة أثناء ترحيبه بالدبلوماسيين الفنزويليين، الذين عادوا من الولايات المتحدة بعد إعلان قطع العلاقات، قال مادورو: "دونالد ترامب.. انقلاب في فنزويلا؟ لا! ليس بهذه الطريقة!.. لا تتدخل في شؤون فنزويلا، ارفع يدك عن بلادي فورا!".

ودعا مادورو المعارضة إلى التحلي بالشجاعة والحكمة والبدء بحوار وطني، مضيفا: "أقول مرة أخرى، أنا مستعد من أجل فنزويلا البدء بجولة مفاوضات مع المعارضة الفنزويلية بأكملها، حيث يريدون ومتى يريدون وكيف يريدون".

من جانب آخر كشف السيناتور الجمهوري الأميركي البارز ليندسي غراهام، أن الرئيس دونالد ترامب ناقش معه إمكانية استخدام القوة العسكرية في فنزويلا.

وأضاف غراهام في حديث مع موقع "أكسيوس" الإخباري الأميركي أن ترامب سأله عند الحديث عن الأزمة في فنزويلا خلال وقت سابق من هذا الشهر عن رأيه في استخدام القوة العسكرية، فنصحه غراهام بالتروي لأن تلك الخطوة قد تثير مشاكل.

وأشار السيناتور الجمهوري المقرب من ترامب إلى أن الرئيس الأميركي أبدى اندهاشه من موقفه، موضحا أن ترامب "معبأ بشكل عدواني تجاه فنزويلا".

وكان مادورو توعد بالانتقام قانونيا وسياسيا من واشنطن بعد فرضها عقوبات على شركة النفط الوطنية في البلد الذي تمزقه أزمة سياسية معقدة.

وقال "أعطيت تعليمات محددة لرئيس شركة النفط الوطنية الفنزويلية لبدء إجراءات سياسية وقانونية للدفاع عن ممتلكات وأصول (شركة) سيتغو" الأميركية التابعة لشركة النفط الوطنية الفنزويلية.

وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، أن الولايات المتحدة حظرت جميع أصول ومصالح شركة النفط التابعة للحكومة الفنزويلية ووضعتها تحت ولايتها القضائية، فضلا عن منعها للتعامل معها.

وقال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين، أن الولايات المتحدة "تحافظ" على الشركة من أجل شعب فنزويلا وتتخذ إجراءات لحماية سوقها موضحا أن "حجب حسابات الشركة المملوكة لفنزويلا يعني أن عائداتها لن تنقل إلى الرئيس الحالي نيكولاس مادورو، بل إلى غوايدو".

المصدر:وكالات
جميع حقوق النسخ محفوظة 2018 © | LebanonID