الثلاثاء 23 تموز 2019
facebooktwitterwhatsappinstagram
weather
Lebanon ID

منوعاتجميع الأخبار

آخر الأخبار

أغذية لتسطيح بطنك وتنحيف خصرك

26-07-2018
أغذية لتسطيح بطنك وتنحيف خصرك

الكوسا

 الكوسا قليلة السعرات الحرارية وتدرّ البول أيضاً، وتشكِّل غذاء مثالياً لتصفية الجسم وطمس الكتل البشعة على مستوى البطن والوركين والساقين... تحتوي الكوسا على كمية كبيرة من الألياف أيضاً، ما يعني أنها تحسّن حركة الأمعاء وتحدّ من الإمساك. ستكون لذيذة عند تناولها نيئة أو مطبوخة.

 

 الفجل الأسود

 يحسّن الفجل الأسود وظيفة المرارة التي تؤدي دوراً مهماً في هضم الدهون والتخلص منها.

 

 القرفة

 هذا التابل معطّر ومن المعروف أنه ينظم مؤشر سكر الدم. تسمح القرفة بتقليص معدلات السكر في الدم وتمنع تحويلها إلى دهون وتساهم في الحد من الأكل العشوائي بين وجبات الطعام الرئيسة. تُضاف غالباً إلى سلطات الفاكهة وتتماشى مع الجزر المبروش وأطباق اللحوم.

 

 الأناناس

الأناناس حليف خارق لتنحيف الخصر. لكنه لا يحرق الدهون كما يظن كثيرون بل يسهّل هضم البروتينات، ما يؤدي إلى تخفيف النفخة. للحصول على أفضل المنافع، يجب أن نأكله كتحلية، بعد طبق من اللحوم أو الأسماك، أو يمكن جمعه مع وصفات حلوة أو مالحة. يساهم الأناناس أيضاً في مكافحة احتباس الماء في الجسم.

 

 البابايا

 مثل الأناناس، تسمح البابايا بتسهيل هضم البروتينات وبالتالي تخفيف النفخة. كذلك تعجّ هذه الفاكهة الاستوائية بالفيتامين C الذي يجدد طاقة الجسم والفيتامين B9 الذي يحافظ على سلامة الدماغ. تُؤكَل البابايا نيئة عموماً لكنها لذيذة أيضاً حين تصبح مالحة أو مطبوخة أو محشوة بالروبيان أو السلطعون.

 

 الزنجبيل

 يحفّز هذا التابل الغني بالنكهات وظيفة الكبد والأمعاء، ما يحدّ من نشوء الغازات والنفخة. الزنجبيل مضاد للأكسدة والالتهاب أيضاً ويساهم في تخفيف الغثيان. يمكن برش الطازج منه أو تجفيفه واستعماله على شكل بودرة لتتبيل الأطباق. إنه عنصر ضروري في المطبخ!

 

الخرشوف

 يؤثر الخرشوف في جميع مراحل التخلص من الدهون عبر تحفيز الكبد والمرارة. نتيجةً لذلك، تتراجع الكمية التي يخزّنها الجسم. يمكن تناوله نيئاً ومبروشاً أو مطبوخاً. لكن من الأفضل تجنّبه عند الإصابة باضطرابات معوية لأنه قد يصبح صعب الهضم.

بذور الكتان

تعجّ هذه البذور بالألياف وتحسّن حركة الأمعاء وتخفف مشاكل الإمساك، كذلك تسمح بكبح الشهية القوية والرغبة في الأكل العشوائي بين الوجبات الرئيسة. يمكن رشّها فوق السلطات والألبان...

 

الشمار

يضفي الشمار نكهة مميزة على المقبلات والأطباق ويُسهّل الهضم، ما يساهم في تخفيف النفخة. كذلك يدرّ البول ويمنع احتباس الماء في الجسم ويتمتع بمفعول مضاد للتشنجات ويخفف الأوجاع المعوية.

جميع حقوق النسخ محفوظة 2018 © | LebanonID