الأحد 24 آذار 2019
facebooktwitterwhatsappinstagram
weather
Lebanon ID

المقالاتجميع الأخبار

آخر الأخبار

كيف تفوق ميلان على جنوى واحتل المركز الرابع

23-01-2019
كيف تفوق ميلان على جنوى واحتل المركز الرابع

فوز ميلان على جنوى في الأسبوع الـ20 من الدوري كان له طعمٌ مغاير للفريق، حيث قفز الميلان من المركز السابع إلى المركز الرابع. إليكم أهم النقاط التي ساهمت بهذا الفوز.

الإضافة التي قدمها كونتي

لعب أندريا كونتي دوراً مهماً في مواجهة نادي جنوى عندما دخل بدلاً من كريستيان زاباتا الذي تعرض لإصابة على مستوى الفخد وأخذ دور الظهير الأيمن مكان أباتي الذي تحول ليلعب كقلب دفاع بجانب موساكيو.

دخول أندريا أعطى حيوية كبيرة للجهة اليمنى للفريق، حيث قام بإضافة خيارات جهومية جديدة للإسباني سوسو. بالإضافة إلى ذلك، بدا وكأن الميلان أصبح عرضة للهجوم على الأطراف أكثر من اللعب في وسط الملعب وإعادة الكرة للدفاع. ثقة كونتي وقدراته الفنية الكبيرة ستجعل منه أساسياً عاجلاً أم آجلاً، حيث تمكن من تقديم تمريرة حاسمة لكوتروني أمام سامبدوريا في كأس إيطاليا وأخرى لبوريني في مباراة جنوى الأخيرة.


دوناروما الرائع مرة أخرى

جانلويجي دوناروما يعود شيئاً فشيئاً للمستوى الذي تعوّد عليه جمهور الفريق في البداية. لقد كان له دور فعّال في المباريات الأخيرة للفريق، خصوصاً أمام جنوى حيث كانت له تصديات رائعة ووقف سداً منيعاً أمام غوران بانديف وميغيل فيلوسو. والأهم من ذلك، دوناروما أصبح يلعب دوراً حيوياً في انتقال الفريق للمرتدات وذلك بعد التحسن الملحوظ في رؤيته وطريقة توزيعه للكرات.

الإيطالي الشاب حقق 5 شباك نظيفة في المباريات الـ10 الأخيرة للفريق في الدوري الإيطالي.


عودة اللمسة البرازيلية للروسونيري

لوكاس باكيتا ظهر وكأنه متكيف مع الكرة الإيطالية، يملك أسلوباً رائعاً بكل معنى الكلمة ولعل أفضل ما جاء منه التسديدة القوية أمام جنوى التي ارتطمت بالقائم الأيمن للحارس "رادو". أفضل ما في الأمر أن الميلان لديه الآن لاعب وسط يمكنه التحكم في نسق اللعب وتشكيل خطورة هجومية كبيرة، كما أنه يساعد الفرنسي باكايوكو في تحقيق التوازن المطلوب في وسط الميدان.

 

رجل المباراة باكايوكو

التحول الذي طرأ على أداء باكايوكو لا يمكن تصديقه أبداً. إنه لا يحمل خط الوسط والربط بين الدفاع والهجوم فحسب، بل أصبح يحمل جائزة رجل المباراة. لقد تحول من لاعب لا يعرف التمرير في الجولات الأولى من الدوري الإيطالي إلى لاعب وسط متكامل، وأمامه طريق طويل لكي يصبح واحد من أفضل لاعبي الوسط في العالم. باكايوكو يعتبر الآن من أكثر اللاعبين افتتاكاً للكرة في الدوري الإيطالي بالإضافة إلى كونه سنداً قوياً لدفاع النادي اللومباردي. ومع غياب فرانك كيسي عن مباراة جنوى، أعطى باكايوكو مساندة في الهجوم بثقة عالية وظهر أنه يستطيع أن يلعب دوراً أكبر في وسط الميلان.

 

 

بوريني المحارب

الجميع حول العالم يسخرون من فابيو بوريني لكن لا أحد يستطيع أن ينكر أنه من اللاعبين الأكثر عطاءاً في أرض الملعب. لقد لعب مباراة رائعة أمام جنوى وساعد الفريق كثيراً دفاعياً وجهومياً، ولم يتوقف عن الركض طيلة المباراة مما جعله يسجل الهدف الأول له في الدوري هذا الموسم.لقد كان له يد في كل فرصة على مرمى جنوى ويستحق الإعتراف بذلك.

 

كملاحظة ختامية قبل المباراة القادمة أمام نابولي في السان سيرو، يبدو أن غاتوزو يعلّم اللاعبين كيفية التطور واللعب على قوتهم وقدراتهم. سوسو يسجل بالقدم اليمنى، كوتروني أصبح يقف على الكرة من دون خسارتها، باكايوكو أصبح يلعب من دون خوف وبثقة عالية، دوناروما يتألق من جديد ورومانيولي أصبح قائداً فعلياً. الفريق بالرغم من النتائج وخسارة نهائي السوبر أمام يوفنتوس، لكنه يبدو بصورة أفضل من الناحية الجماعية والفردية.

هل يعود الفضل لغاتوزو في ذلك؟

 

جميع حقوق النسخ محفوظة 2018 © | LebanonID