الخميس 14 تشرين تاني 2019
facebooktwitterwhatsappinstagram
weather
Lebanon ID

الأخبار المحليةجميع الأخبار

آخر الأخبار

باسيل: حصلنا على 11 وزيراً وهذا أكثر ممّا كنّا نريد

31-01-2019
باسيل: حصلنا على 11 وزيراً وهذا أكثر ممّا كنّا نريد

أكدّ رئيس "​التيار الوطني الحر​" الوزير ​جبران باسيل​ في حديث تلفزيوني أن "تكتل ​لبنان القوي​ حصل على 11 وزيرا في ​الحكومة​، وهذا اكثر مما كنا نريد"، مشيراً الى أن "هذه الحكومة لا يوجد فيها اصطفافات".

ورأى باسيل "أننا لو قبلنا من أول لحظة بنتيجة الإنتخابات لما كنا وصلنا الى هنا"، لافتاً الى "أننا كنا 20 نائبا وأصبحنا 29، طرحوا علينا أن يقللوا من عدد حقائبنا ومن حقائب رئيس الجمهورية"، مركزاً على أنه "يجب علينا جميعاً أن نقبل بالحقائق السياسية ونتعامل معها".

ولفت باسيل إلى أنّ "تكتلنا ليس كله "تيار وطني حر" فنحن لدينا شخصيات مستقلة وحزب الطاشناق واللقاء التشاوري، وهو بهذا الإطار طبعا، اللقاء التشاوري له خصوصيته ووضعيته".

وأسِفَ لأنّ " البعض حاول أن يثبت حقائق دستورية جديدة وواجهناه، اليوم لدينا حكومة تحترم المعايير عدا مكان واحد، ونحن قاتلنا بموضوع المناصفة الحقيقية بالحكومة".

وشدد على "أننا لم نترك فكرة أو مبادرة إلا وعملناها لأن البعض اعتبر أنّ العهد يدفع ثمن العرقلة"، لافتاً إلى أنه "لم يترك شيء إلا وقد عمل عليه، وقد تم ابتزاز المواطنين عبر تخويفهم من الوضع الإقتصادي، ليفرضوا علينا شيء ما".

وأكدّ باسيل "اننا كلنا نريد ان نعمل سويا بهذه الحكومة ومن يريد ان يعرقلنا سنواجهه، ومن يتعاون معنا سنتعاون معه واكثر ومن أولوياتنا اقتصاد، فساد ونازحين، وهؤلاء مرتبطين ببعضهم البعض لا يمكن ان نفصل واحدة عن الأخرى".

جميع حقوق النسخ محفوظة 2018 © | LebanonID