الجمعة 06 كانون أول 2019
facebooktwitterwhatsappinstagram
weather
Lebanon ID

الأخبار المحليةجميع الأخبار

آخر الأخبار

الخارجية الفرنسية تنفي ما نسبته إليها "معاريف" عن لبنان

29-01-2019
الخارجية الفرنسية تنفي ما نسبته إليها "معاريف" عن لبنان

ردّت وزارة الخارجية الفرنسية على سؤال مما نسبته صحيفة "معاريف" إلى وزير الخارجية الفرنسي جان- ايف لودريان عن طلب السلطات الفرنسية عدم قيام اسرائيل بأي ضربة عسكرية للبنان قبل تشكيل الحكومة وأن الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون سوف يلغي زيارته للبنان، وهل أن فرنسا توقفت أخيراً عن تقديم مساعدات للجيش اللبناني، فأعلنت "أنها تكهنات ولا أساس لها"، وفق ما نقلت صحيفة "النهار" عن مراسلها في باريس.

وأضافت الخارجية الفرنسية "إن فرنسا تتابع الوضع في لبنان وتأمل أن يتم تاليف حكومة في أقرب وقت. وتعتبر أن وجود حكومة ضرورة لسيادة لبنان وأمنه واستقراره في ظل وضع اقليمي صعب. وتأمل أ يتم احترام وتنفيذ الالتزامات التي تعهدتها السلطات اللبنانية والشركاء الدوليون في مؤتمر "سيدر" الذي انعقد في الربيع الماضي في باريس وخلال مؤتمر روما لدعم الجيش اللبناني".

كذلك "فرنسا تؤكد التزاماتها وتواصل دعم الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي. وتدعو الى الامتثال الصارم لقرارات مجلس الامن، وتحيي دور القوة المؤقتة الامم المتحدة في لبنان "اليونيفيل" في المحافظة على الهدوء على طول الخط الأزرق وعلى الحدود بين لبنان واسرائيل".

أما في شان زيارة الرئيس ماكرون للبنان منتصف الشهر المقبل، وبحسب "النهار"، فلم تدل الخارجية بأي ايضاح عن الموضوع، لأنها لا تصدر بيانات باسم رئيس الجمهورية ويعود الأمر إلى قصر الاليزيه.

جميع حقوق النسخ محفوظة 2018 © | LebanonID